مشاريع قاعة فوزي أحمد كانو
مشاريع اجتماعية وصحية
قاعة فوزي أحمد كانو
ديار المحرق
2022-02-06 00:00:00

بدء أعمال تشييد مسجد خلود محمد جمعة وقاعة فوزي أحمد كانو في ديار المحرق والبدء بالتشييد خلال الشهر الجاري بتصميم بحريني تقليدي مستمد من العمارة البحرينية التراثية العريقة

5 فبراير 2022

أعلن السيد فوزي أحمد كانو، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة يوسف بن احمد كانو ورئيس مجلس إدارة جمعية البحرين الخيرية عن بدء أعمال تشييد مسجد خلود محمد جمعة وقاعة فوزي أحمد كانو متعددة الاغراض في "ديار المحرق" الواقعة في شمال البحرين.

وقد تم تعيين (شركة المعماريون العرب) للتصميم والإشراف على المشروع، والتعاقد مع (مقاولات أداء لحلول البناء) لإنشاء المسجد والقاعة، وذلك بعد استيفائها جميع الشروط والمعايير المطلوبة، وستباشر الشركة تشييد المسجد خلال الشهر الجاري. وسيقام مسجد خلود محمد جمعة على مساحة تبلغ حوالي (1690) متر مربع، وسيتألف من قاعة صلاة للرجال وأخرى للنساء وسكن للمؤذن ومنطقة واسعة لمواقف السيارات والمرافق الصحية، بالإضافة إلى قاعة باسم فوزي أحمد كانو، وهي قاعة متعددة الاستخدامات لإقامة المناسبات الدينية والاجتماعية المتنوعة.

وسيخدم المسجد عند اتمام تشييده المنطقة السكنية الحديث إنشاؤها، وسيحظى بسعة ملائمة لاستقبال أكثر من (400) مصل بين الرجال والنساء في وقت واحد. ويتسّم تصميم مسجد خلود محمد جمعة بالطابع البحريني التقليدي، مع إضافة بعض اللمسات العصرية التي تضيف تميّزًا أكبر لمظهره الداخلي والخارجي من خلال شركة متخصصة في التصميم الداخلي.

وستتميز قاعة فوزي أحمد كانو بتصميم مستمد من العمارة البحرينية التراثية العريقة، وسيتم كذلك اعتماد الزخرفة البسيطة والتي تتماشى مع فن العمارة البحرينية والاسلامية الأصيلة.

الموقع